الأربعاء، 8 مايو 2013

تشيز كيك قطني على الطريقة اليابانية من الذ و اروع مايكون









 السلام عليكم و رحمة الله


نتمنى *من الله تكونو جميع فاحسن الاحوال يا ربي امين

هاد الكيك هي كتجي رآآآآآآآآئعة و لديدة و هي كانت جات عندي صديقتي مي هي من 

الصين و جابتها لي و كانت عجباتني و الله يجازيها بكل خير كانت عطاتني الطريقة 

بالتفصيل و عطاتني حتى سر نجاحها*

على بركة الله سنحتاج ل









125 غ فرماج ستعملت فيلادلفيا 

90 مل حليب

15 غ زبدة

30غ دقيق

ڤانيلا

25 غ مايزينا  نشا

3 اصفر البيض

3 ابيض البيض

قليل من الملح

1 معلقة صغيرة عصير الحامض

75 غ سكر










فكاسرونة و على نار مهيلة نعملو الحليب و لفرماج و الزبدة و نحركوهم مزيان حتى 

نحصلو على خليط تقيل و متماسك


نزولوه من على العافية و نخليوه يبرد قليلا يكون دافي

و نضيفو الدقيق و النشا و نحركو مزيان





نضيفو اصفر البيض و نخلطو مزيان



تم نترك الخليط جانبا

و نمر لتطراب ابيض البيض*

نطربو ابيض ابيض قليلا تم نضيفو قطرات الحامض و نستمر فالتطراب لمدة 2 دقائق 

على سرعة متوسطة





ثم نضيفو قطرات الحامض

للاشارة الوصفة الاصلية هي فيها كريم التارتار و انا كنت كنستعمل كريم التارتار حتى 

مؤخرا عرفت ان كيتكون من العنب المتخمر*

و اثناء البحث و السؤال عرفت ان بديل كريم التارتار هو الحامض لانو يساعد على 

تماسك و مساعدة الكيك فالانتفاخ مثل الخميرة او بيكاربونات الصوديوم







نضيفو السكر شيئا فشيئا حتى الحصول على ميرانڭ خفيفة و رطبة و ليست ناشفة







ناخد ربع كمية الميرانغ و نضيفها على الخليط لي حضرت من قبل و نخلط




تم نضيف ربع اخر و نخلط




تم نضيف الخليط على الميرانغ المتبقى و نخلطو




نمرو الان لسر نجاح هاد الكيك و هو اننا لازم نغلفو القالب بالاليمينيوم و القالب 

ماندهنوهش بالزبدة

كنت عملت لما وسخن من قبل و خليتو على جنب و سخنت الفرن على 350 درجة*

عملت العجين فالقالب المغلف بالاليمنيوم و عملت الماء الساخن فمقلة اكبر و عملت 

وسطها القالب و دخلتو للفرن لمدة 45 دقيقة





هنا منين خرجتو من الفرن




اول مانخرجوه من الفرن لازم نزولو الكيك من القالب بسرعة و نفتحو الاليمنيوم كما في 

الصورة

لان اذا بقا الاليمنيوم الكيك سوف تتعرق و ينقص حجمها






خليتها بردات تقريبا 20 دقيقة فحرارة المطبخ و دخلتها للتلاجة






خديت الفواكه المتواجدة عندي كانت مجمدة*

عملتها تغلي مع قليل من السكر و الفاني و خليتها بردات و عملتها على الكيك و زوقتها 

بالشوكولا







هدا شكل الكيك من الداخل*

كتجي خفيفة بزآاف و لديدة








هاد الشي لي بقا منها اول ما نزلتها

اللهم ادمها علينا نعمة و لا تحرمها من الزوال

نتمنى طبقوها و تعجبك و ماتنساونيش انا و صديقتي مي من دعواتكم و المرجو الدعاء ل 

مي بتثبيت ايمانها و اصلاح ذريتها و ذريتنا يا رب

في امان الله








هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم غزلان...ماشاء الله عليك أحبيبة روعة
    ان شاء الله نجربها...في انتظار تطبيق وصفة cheesecake factory choclate bar cheesecake لي واعدتيني بيها ههههه
    الله يعطيك الصحة يارب ويحفظك من كل سوء...
    شكراً لعطائك المستمر...
    ام دريس

    ردحذف