الاثنين، 23 سبتمبر 2013

عجين السكر بالكريم و الزبدة كلمة رآآائع قليلة فحقو



السلام عليكم و رحمة الله
نتمنى من الله تكونو جميع فاحسن الاحوال يا ربي امين
وصفة اليوم كيما واعدتكم هي لعجين السكر هاد المرة بالكريم و الزبدة
وصفة رآآآآآآآائعة جدا و مطاطية و يمكن التحكم بها كما نريد
هاد الوصفة وجدتها قدرا و انا اتصفح الانترنيت عجبتني و قلت لا بد اني نجربها
انا هنا ضفت عليه نكهة مغربية باضافا روح اللوز و ماء الزهر و ممكن تستعملو كمية قليلة قليلة جدا من المسكة الحرة 
ان شاء الله ساكتب المقادير بالڭرام و الكوب ايضا عبار الكوب الامريكي تلبية لكل المتابعين لي طلبو مني كتابة المقادير بالكوب ايضا
الوصفة الاصلية تحتوي على الڭلسيرين انا لم استعمله  
على بركة الله سنحتاج ل



على بركة الله سنحتاج ل
المقادير بالڭرام و الكاس
60 مل  1/4 كاس كريم سائل 
10 غ  ملعقة طعام و نصف جيلاتين غبرة او 3 ورقات 
160 غ 1/2 كاس كورن سيراپ او ڭليكوز 
45 غ  3 ملاعق طعام زبدة
قليل من الملح
900 غ  8 كؤوس سكر التزيين او سكر ڭلاصي
قطرات من الحامض تقريبا ملعقة صغيرة
قطرات من روح اللوز او فاني
3 ملاعق ماء زهر اختياري

نعملو الجيلاتين فالكريم البارد و نتركه 5 دقائق حتى يتختر
على بركة الله نعمل كل المكونات على نار هادئة باستثناءو الزبدة   الحامض و ماء الزهر او المنكهات بصفة عامة

نضيف الزبدة تم الحامض
نضيف الزبدة تم الحامض


نضع تقريبا 700 غ من السكر في اناء و نضيف عليه كل المكونات تم نضيف المنكهات 

نستمر في العجن تقريبا 5 الى 7 دقائق و نضيف السكر اذا احتاج الامر
انا ستعملت كل كمية السكر

ثم هنا عندما جمعت الكرة كانت مطاطية بشكل رآآآآآآآآئع لم اعهده من قبل صراحة


عملتو فپلاستيك غدائي و خليتو فالتلاجة حتى وقت استعماله
عند استعماله يجب اخراجه من التلاجة تقريبا 4 ساعات و تركه فحرارة المطبخ 
يجب عجنه جيدا بكف اليد تقريبا 10 دقائق حتى يعود الى تكوينه الاول المطاطي
ان شاء الله نزل وصفات لي عملت به
نتمنى من الله اني نكون فدتكم و اي استفسار انا رهن الاشارة
لاتنسونا من صالح دعواتكم بظهر الغيب
في امان الله

هناك 6 تعليقات:

  1. allah yjazik 3ana alf khayre w3wacher mbarkin alhbiba

    ردحذف
  2. tbarkllah 3lik llah yjazik khayran wche7al m7aja li kante khafya 3lina fedtina biha choukran alhbiba w3idoukoum moubarak

    ردحذف
    الردود
    1. al3afw w barak allah fik w 3wachrkom mobarika bkol matmnito

      حذف
  3. llah ya3tek sahha ana kansaybha bllugose wa gellatine wa napage et sucre glacée special

    ردحذف